صدمة تسريحك من عملك و كيفية التعامل مع الأمر بحكمة

Posted by Unknown Jumat, 06 Desember 2013 0 komentar

Uphill Climb of an Entrepreneur صدمة تسريحك من عملك و كيفية التعامل مع الأمر بحكمة

تسريحي من عملي صدمة !!!



سواء أتاك إتصال هاتفي من مديرك أو إستقبلك ليخبرك بضرورة تسريحك من عملك ، أو تم التخطيط لذلك مسبقا بينكما ، فإن اللحظة التي تقابل فيها مديرك لأخر مرة و ترى زملائك في العمل و أنت تجمع أغراضك المكتبية تكون اللحظة الأكثر إحراجا في رحلتك المهنية . حينها تحس بحرقة ضميرك و بدموع مستعدة لأن تنزل من عينك و لتزحف على خديك .


كن كسولا أو مجتهدا في عملك لا يهم حتى و إن كانت لديك مشاكل مع الإدارة فإن تلك اللحظة تختفي فيها كل معالم الإبتسامة على وجهك و يصعب السيطرة على مشاعرك ، البعض يشعر بالغضب و البعض بالحزن على القرار و ببساطة إنها الصدمة.


هناك بعض الموظفين الذين قضوا في بعض الشركات سنوات طويلة يحققون النجاحات و لظروف ما قررت إدارتها تسريحهم ، و لما تم الأمر تدمرت حياتهم لأنهم لم يستطيعوا التحكم في مشاعرهم و تقليص حجمها و نسيان الأمر للإنتقال إلى شركة أخرى تبحث عنهم ، كل ما يفعلونه أحيانا هي العزلة عن العالم و لا يحاولون النهوض مجددا.


أمر كارثي أليس كذلك ، لكن للناجحين فنون رائعة للتعامل مع صدمة التسريح من العمل و التعامل مع الأمر بحكمة لتجاوزه و العمل على النجاح مجددا في قصة أكبر و أفضل ، حسنا لنتعرف على تلك السلوكيات في السطور القليلة القادمة .


كيفية الإعلان عن التسريح :


معظم الناجحين في عملهم يتعاملون مع التسريح في العمل بحكمة ، إذ أنهم لا يخبرون إلا المقربين إليهم بذلك و لا يتحدثون حول الموضوع مع الناس عامة ، و في ذات الوقت لا يحاولون إظهار الأمر على أنه خلاف شخصي مع الإدارة و إن كذلك ، يشكرون كل الموظفين و العاملين معهم على حسن التعامل بابتسامة رائعة مع إيمانهم المسبق بأن القادم أفضل. و في هذا الصدد يتجنبون الغضب و الحزن باعتبارهما مدمرين للنفسية بشكل كبير.


تحديث بياناتك على الشبكات الإجتماعية :


بعد أن تكون غير مرتبط بشركتك و الحصول على مستحقاتك بما فيها مكافأة نهاية الخدمة ، عليك أولا أن تقوم بتحديث بياناتك على الشبكات الإجتماعية التي تتواجد بها خصوصا شبكة LinkedIn حيث من شأن ذلك أن يوفر لك الحصول على عروض عمل من الشركات المنافسة و الباحثين عنك.


تقليص ميزانية النفقات :


بمجرد أن تم تسريحك من عملك فهذا يعني أن المصدر المادي بالنسبة لك أصبح منعدما ، لهذا فمن الغباء أن تنفق المال كالأيام السابقة إشتري فقط ما تحتاجه فعلا و تحكم بمصاريفك أكثر فلا أحد يعلم كم من الوقت سيستغرقه بقائك بدون عمل.


أكتب أهم الإنجازات التي قمت بها في مسيرتك السابقة :


إستعرض في ورقة و بتنظيم محكم جميع الإنجازات التي قمت بها مع الشركة التي تعمل معها سابقا ، ثم حدد الأفضل منها و حاول أن تكتشف من خلالها مواهبك و ما تود فعلا أن تفعله لتنتقل إليه في العمل القادم ، فمثلا إذا وجدت إنجازاتك تتم أكثر في الأمور الإجتماعية و عملك يحثم عليك أن تكون وحيدا عليك أن تضع في مواصفات عملك القادم أن يكون إجتماعيا و هكذا بالنسبة لبقية المواصفات الأخرى.


تقدم للشركات التي تبحث عنك و التي تراها أنها تستطيع أن توفر لك فرصا اكبر للنجاح:


قد تجد فرص عمل تتناسب مع طموحاتك في العديد من الشركات المتنافسة ، عليك أن تكون ذكيا في الإختيار إختر تلك التي تعرض عليك مبلغا أكبر و فرص أكبر للنجاح خصوصا إذا كانت مشهورة و لها سمعة في بلدك أو بشكل عالمي .


خلاصة القول :


الكثير من الناس حول العالم عانوا من الحزن و الإكتئاب بعد تسريحهم من العمل ، النتيجة تدمرت حياتهم و البعض الأخر مضى شهورا في المنزل ليستوعب الصدمة ، كل تلك النماذج من البشر فاشلين … التسريح من العمل صراحة صدمة لكن وجب أن نتعامل مع الأمر بحكمة و أن ندرب أنفسنا على الحماس طيلة الوقت فهناك الكثيرون أيضا ممن حولوا تلك الحوادث إلى بداية لقصص تاريخية ناجحة !


مقالات سابقة للكاتب “أمناي أفشكو”


5 أمور مهمة ستجعل موقعك على الويب يتفوق على المنافسين


4 أخطاء فادحة في ترويج المشاريع و المنتجات


5 طرق لتبني لك إسما قويا على الشبكات الإجتماعية


الحقيقة الغامضة في لغز تراجع بلاك بيري عن بيع نفسها



هذه التدوينة صدمة تسريحك من عملك و كيفية التعامل مع الأمر بحكمة ظهرت في البداية في موقع عالم التقنية.





by أمناي أفشكو via عالم التقنية
TERIMA KASIH ATAS KUNJUNGAN SAUDARA
Judul: صدمة تسريحك من عملك و كيفية التعامل مع الأمر بحكمة
Ditulis oleh Unknown
Rating Blog 5 dari 5
Semoga artikel ini bermanfaat bagi saudara. Jika ingin mengutip, baik itu sebagian atau keseluruhan dari isi artikel ini harap menyertakan link dofollow ke http://android-rush.blogspot.com/2013/12/blog-post_3372.html. Terima kasih sudah singgah membaca artikel ini.

0 komentar:

Posting Komentar

Trik SEO Terbaru support Online Shop Baju Wanita - Original design by Bamz | Copyright of Android rush.